نموذج عقد عمل ويمكن اضافة شروط

بسم الله الرحمن الرحيم

عقد عمل

طرف أول: ---------من غزة------هوية رقم( --) (صاحب العمل)
طرف ثاني:---------من غزة------هوية رقم(---) (عامل)

وجه الاتفاق

          يصرح الطرف الأول بأنه يملك صيدلية----في محافظة غزة ويعمل في---وحيث أن الطرف الأول يرغب في تشغيل الطرف الثاني لديه في الصيدلية.
وحيث أن الطرف الثاني قد وافق على ذلك، فقد اتفق الطرفان بعد أن أقرا بأهليتهما القانونية للتعاقد وفق الشروط المدونة أدناه.

شروط الاتفاق

1-مدة هذا العقد سنه واحدة تبدأ من--/--/-- حتى--/--/--.
2- يخضع هذا العقد لفترة اختبار للطرفين لا تزيد مدتها عن ثلاث شهور.
3-يلتزم الطرف الأول بدفع أجرة للطرف الثاني تبلغ(--دولار امريكي) يتعهد بدفعها في نهاية كل شهر.
4- يتعهد الطرف الثاني بالعمل مدة ثماني ساعات عمل كاملة في اليوم من الساعة—حتى—على أن يتخللها فترة ساعة على الأقل للراحة وتناول الطعام.
5-يتعهد الطرف الثاني أن يبذل كل ما في وسعه لتأدية العمل الموكل إليه بكل جهد و إخلاص  وعلى اكمل وجه وذلك تحت إدارة و إشراف الطرف الأول أو من يمثله في العمل وان ينفذ   جميع التعليمات الصادرة إليه بخصوص العمل.
6-يتعهد الطرف الثاني بالعمل ساعات إضافية إذا ما تطلب العمل ذلك، على أن يحسب الأجر بمعدل اجر ساعة وربع لساعات العمل الإضافي النهارية، اجر ساعة ونصف من ساعات العمل الإضافية الليلية.
7- يتعهد الطرف الثاني بالا يرتكب أي فعل أو تقصير يقصد به الإضرار بالعمل، ويتعهد بتحمل   قيمة ما قد يفقد أو يتلف أو يدمر من مهام أو آلات أو منتجات يملكها الطرف الأول بالغ   ما بلغت، ويحق للطرف الأول أن يقتطع قيمة ذلك من أجرة الطرف الثاني على ألا يتجاوز  الاقتطاع أجرة خمسة أيام في الشهر الواحد.
8- يتعهد الطرف الأول بدفع أجرة الطرف الثاني كاملة عن مدة الإجازات الرسمية والأعياد شرط أن لا يتجاوز في مجموعها عن سبعة أيام في السنه الواحدة.
9-يلتزم الطرف الأول بتمكين الطرف الثاني من الحصول على إجازة سنوية مدتها أربعة عشر يوما فيالسنه باجر كامل ، ويتعهد الطرف الثاني بعدم العمل خلال مدة الإجازة لدى أي صاحب عمل أخر وإلا سقط حقه بالأجر عنها، كما يتعهد الطرف الأول بدفع قيمة الإجازات السنوية التي لم يستعملها الطرف الثاني خلال فترة عمله وذلك في نهاية مدة العقد.
10-يلتزم الطرف الأول بالتامين على الطرف الثاني ضد إصابات العمل في إحدى شركات التامين   المرخصة، وحسب الأجر المذكور في العقد.
11-يلتزم الطرف الأول بتسجيل الطرف الثاني لدى وزارة العمل حسب الأنظمة المعمول بها.
12-في حالة رغبة أحد الطرفين بعدم تجديد العقد عند انتهاء مدته يلتزم بان يبلغ الطرف الأخر قبل ثلاثين يوما على الأقل من تاريخ انتهاء هذا العقد، وإذا ما استمر الطرفان في تنفيذه بعد انتهاء مدته يعتبر العقد مجددا تلقائيا ولفترة غير محددة.
13-يلتزم الطرف الأول عند انتهاء مدة العقد بدفع مكافأة للطرف الثاني وفقا لقانون العمل المعمول به في تاريخ كتابة العقد.
14-يلتزم الطرف الأول بإعطاء الطرف الثاني في نهاية مدة العقد شهادة بمدة خدمته.
15-يلتزم الطرفان في حالة حصول نزاع فيما يتعلق بهذا العقد أن يتم عرضه على وزارة العمل للبت فيه قبل اللجوء إلى القضاء.
16-يخضع هذا العقد لأحكام قانون العمل رقم(--) لسنة---على ما لم يرد في هذا العقد على أن يراعى تطبيق القانون فيما يتعلق بالإجازات السنوية ومكافأة نهاية الخدمة .
17-يقر الطرفان بأنهما قبلا هذا الاتفاق ويصدقان على صحته بتوقيعهما حسب الأصول.
18-حرر هذا العقد من ثلاث نسخ لكل طرف نسخه ولوزارة العمل نسخة.
تحريرا في:  /  /
          طرف أول                                                                  طرف ثان
        (صاحب العمل)                                                             (العامل)



          شاهد                                                                           شاهد

 أصادق على صحة التواقيع
المحامي/


شاركني رأيك

تابعنا عبر الفيس بوك