نموذج عـقـد اتـفـاق علـى بيـع شـقـه

بسم الله الرحمن الرحيم

عـقـد اتـفـاق علـى بيـع شـقـه

الفريق الأول/
1- .......................................................-هوية رقم (                       ).
                                                                                                             (بصفته بائع)
الفريق الثاني/ ................................................-هوية رقم (                  )
(بصفته مشتري)

وجه الاتفاق

          يصرح الفريق الأول بأنه يملك ويتصرف بالشقة رقم (    ) البالغ مساحتها (        )م مترًا مربعًا المكونة من أربعة غرف ومنافعها الواقعة في الجهة الجنوبية من الطابق الثالث في برج المقام على ارض القسيمة رقم (    ) قطعة رقم (      ) من أراضي........ - منطقة ................... والتي آلت إلى الطرف الأول من أفراد الفريق الأول عن طرق الشراء من السيد/              بموجب عقد اتفاق على بيع شقة سكنية مؤرخ في ..../..../2016م وآلت إلى الطرف الثاني من أفراد الفريق الأول عن طريق الشراء من السيد/---------- بموجب عقد اتفاق على بيع نصف شقة جاهزة مؤرخ في:..../../2016م وحيث أن الفريق الأول يرغب في بيع الشقة المذكورة والموصوفة أعلاه إلى الفريق الثاني لقاء ثمن إجمالي وقدره (35000$)خمسة وثلاثون ألف دولار أمريكي فقط.
لذا فقد تم الاتفاق بين الفريقين المذكورين أعلاه على ذلك بعد أن أقرا بأهليتهما القانونية للتعاقد والتصرف وفقًا للشروط المدونة أدناه.

شـروط الاتـفـاق

1)تعتبر مقدمة هذا العقد جزءًا لا يتجزأ منه ومكمله له.
2)يصرح الفريق الأول بأنه اتفق على بيع الشقة رقم ( ) البالغ مساحتها (   م2)مائة وخمسة         وسبعون مترًا مربعًا المكونة من أربعة غرف ومنافعها الواقعة في الجهة الجنوبية من الطابق   الثالث في برج      المقام على ارض القسيمة رقم (    ) قطعة رقم (     ) من أراضي ........................................إلى الفريق الثاني لقاء ثمن إجمالي قدره (35000$)خمسة وثلاثون ألف دولار أمريكي فقط.
3)يقر الفريق الأول بأنه قبض كامل المبلغ من يد الفريق الثاني عدًا ونقدًا وان هذا الإقرار والتوقيع على هذا العقد يقوم مقام الوصل.
4)يصرح الفريق الأول بأنه قد أذن للفريق الثاني بوضع يده على الشقة موضوع الاتفاق وان يتصرف بها كيفما شاء وبكافة أنواع التصرفات القانونية بكل ما تحمل كلمة تصرف من معنى.
5)يتعهد الفريق الأول بالحضور والمثول بذاته أو بواسطة وكيله أمام مسجل الأراضي  أو أي مرجع رسمي ذي اختصاص للإقرار بقبض الثمن وتوقيع كافة العقود أو الأوراق والطلبات اللازمة لاتمام معاملة التفرغ والتنازل وإزالة أي عراقيل أو صعوبات أمام إجراءات التسجيل وقتما سمحت الظروف بذلك.
6)يصرح الفريق الأول بان الشقة المباعة خالية من أية حجوزات أو رهونات أو أية حقوق للغير سواء كانت حقوق أصلية أو تبعية.
7)يتعهد الفريق الأول بإزالة أية عراقيل أو معارضة قد تعترض تصرف الفريق الثاني في الشقة المباعة وفي حالة عدم إزالة العرقلة أو المعارضة يلتزم بدفع المبلغ المدفوع من الفريق الثاني بالإضافة إلى العطل والضرر الذي لحقه.
8)إن هذا العقد خاضع لاحكام قاعدة التنفيذ العيني.
9)يصرح الفريق الثاني بأنه قبل لنفسه هذا البيع و الشراء بعد المعاينة النافية للجهالة والقبول التام وبذات الشروط التي اشترى بموجبها الفريق الأول الشقة موضوع هذا العقد.
10)يقر الفريقين المذكورين أعلاه  بكل ما ورد بهذا العقد من شروط بإيجاب وقبول ورضا واختيار ويصدقان على صحته بتواقيعهما دون غبن أو استغلال أو إكراه أو أي عيب من عيوب الإرادة وذلك حسب الأصول وأمام شهود الحال.

والله خير الشاهدين

تحريرا في: ..../.../2016م    
الـفـريـق الأول                                                    الـفـريـق الثانـي



شـاهـد                                         شـاهـد



أصـادق عـلـى صـحـة التـواقـيـع

المـحـامـي/ 
  1. Unknown يقول...

    نشكركم للمعلومات المذكورة

  2. Unknown يقول...

    هل وجود شهود على العقد شرط من شروط صحة العقد ؟

  3. Waheed Al-Haifi يقول...

    Are you losing sleep at night worrying how to get a loan? Contact: Waheed Finance Firm Agency now via E-mail: info.waheedfinance@gmail.com
    WhatsApp +91 79757 16892
    Regards
    Waheed Finance Firm


    هل تفقد النوم ليلا وتقلق بشأن كيفية الحصول على قرض؟ الاتصال: وكالة شركة وحيد للتمويل الآن عبر البريد الإلكتروني:
    info.waheedfinance@gmail.com
    WhatsApp +91 79757 16892
    يعتبر
    شركة وحيد للتمويل

  4. Zakaria Al-Salhi يقول...

    لا أستطيع أنا وزوجي التعبير بما فيه الكفاية عن مقدار المساعدة التي قدمتها لنا هذه الشركة خلال عملية شراء المنزل الصعبة للغاية! في البداية، كنا متخوفين بعض الشيء بسبب مقدار المبلغ المطلوب للموافقة على القرض، ومع ذلك، من خلال كل ذلك، لم تتخل مؤسسات القروض الائتمانية وجميع الموظفين عنا أبدًا وبقوا معنا وعلمونا حتى النهاية، ونحن الآن الاستعداد للانتقال إلى منزلنا الأول! شكرًا جزيلاً على قروض المنازل الميسرة بقيمة 120.000 دولار!" اتصل بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com
    رقم الواتس اب:+393512640785 أو 393512114999+
    أو البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com

  5. Manal Fouad Al-rahman يقول...

    لقد كانت تجربتي مع فريقك رائعة، وهذا أقل ما يمكنني قوله. لم يكن هناك أي ضغوط وكان سريعًا جدًا. وأعتقد أيضًا أن هذا هو ما يجعلك تقف بعيدًا عن الباقي. أنا حقًا لا أتمكن من التعبير عن امتناني العميق لكل الدعم والمساعدة الذي حصلت عليه بالفعل منك ومن متخصصي القروض لديك أيضًا. أتمنى مستقبلًا رائعًا ونجاحًا للمجموعة بأكملها هناك. قد يكون لديك المزيد من العملاء السعداء وقد تنمو مؤسستك!
    أنا بالتأكيد أوصي بشركة القروض هذه لأي شخص يحتاج أيضًا إلى دعم القرض ..
    يمكنك الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com على WHATSAPP/CALLS: +393512640785
    رقم الواتس اب: +393509313766
    البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com
    واتساب : +393512114999

شاركني رأيك

تابعنا عبر الفيس بوك