نموذج لائحة دعوى تنفيذ عيني

بسم الله الرحمن الرحيم

لـدى محكـمة البداية الموقرة

في القضية المدنية رقم        /2016


المـدعـي / 1) .............................................................
وكيلهم المحامي / 
المدعى عليهم /1) ............................بصفته الشخصية وبالإضافة لباقي ورثة والده المرحوم / 
2) ..............................................................بصفته الشخصية وبالإضافة لباقي ورثة والده المرحوم / .................... مجهول محل الإقامة.
موضوع الدعوى : تنفيذ عيني.
قيمة الدعوى : عشرون ألف دينار.

لائـحـة الـدعـوى

1) إستناداً إلى سجلات دائرة تسجيل أراضي غزة فإن مورث المدعى عليه الثالث هو المالك المسجل لكامل أرض القسيمة رقم (..........) من القطعة رقم (.............) من أراضي / الدرج المسماة (...............) والبالغ مساحتها (...........ز) دونم ومائة وسبعة وستون متراً مربعاً.
2) بتاريخ   /   /  2016 باع مورث المدعى عليه الثالث كامل أرض القسيمة أعلاه إلى مورثي المدعى عليهما الأول والثاني بالتساوي بينهما لقاء ثمن وقدره ثمانمائة جنيه مصري قبضهم البائع عداً ونقداً في حينه ومن ثم تصرف المشتريان بهذه الأرض تصرف المالك في ملكه.
3) باع مورث المدعى عليهما الأول والثاني كامل أرض القسيمة أعلاه إلى المدعين بواقع النصف ويعادل (.........) عشرة آلاف دينار للمدعي الأول ، والنصف الآخر للمدعي الثاني ،  قبضهما البائعان من يد المدعي عداً ونقداً في حينه ومن ثم أذِنَاهم بوضع أيديهم على الأرض والتصرف بها تصرف الملاك في ملكهم وذلك بموجب سند اتفاق محرر فيما بينهم حسب الأصول بتاريخ    /   / 2016م
4) قام كل من المدعين بوضع يده على حصته من الأرض وتصرف بها تصرف المالك بملكه وأقام كل منهم منزلاً عليها منذ مدة طويلة ولا زالوا يقيمون فيها حتى تاريخه.
5) لم يتمكن المدعون من إتمام معاملة البيع البات القطعي وتسجيل الأرض باسمهم طوال الفترة السابقة بسبب ظروف قاهرة حالت دون ذلك.
6) لكل ذلك يلتمس المدعي من مقام محكمتكم الموقرة عدالة وبكل احترام ما يلي / 
أ ) تبليغ المدعى عليهم بلائحة الدعوى.
ب) إصدار الحكم العادل بالتنفيذ العيني على الأرض موضوع الدعوى بموجب عقد الاتفاق على بيع وذلك بشطب كامل القسيمة رقم (......) من القطعة رقم (.....) من أراضي...... المسماة (......) والبالغ مساحتها (........) دونم عن اسم المالك المسجل / .................. ، وتسجيلها باسم المدعي بواقع المساحة ويعادل (............)  للمدعي.
ج) إلزام المدعى عليهم بالرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة.
تحقيقاً للعدل وتطبيقاً للقانون
تحريراً في /  /2016م
المحامي / الوكيل

شاركني رأيك

تابعنا عبر الفيس بوك